مزاد يوم 18 اغسطس من مصلحة الجمارك لبيع سيارات مختلفة الماركات والموديلات

بواسطة : Ahmed Ibrahim التاريخ: 2021-08-02 21:19:16

في الـ 18 من أغسطس المقبل وتحديدا في الساعة 12 ظهرا في قاعة النادي المصري بالقاهرة بعين الصيرة – بجوار حديقة الفسطاط ستجري مصلحة الجمارك المصرية مزاد لبيع عدد ضخم من السيارات، وجميعها ستكون واردة من الخارج لماركات وموديلات مختلفة.

وتم طرح كراسة شروط المزاد حتى يتم دخول المزاد وهي شرط أساسي، ويتم بيعها من خلال مقر الهيئة العامة للخدمات الحكومية، واتاحت مصلحة الجمارك امكانية معاينة السيارات التي سيتم طرح المزاد عليها والموجوده بالمخازن وذلك من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثانية ظهرا، ويمكن لمن أشترك في المزاد اثناء الذهاب للمعاينة أصطحاب اي شخص لديه خبره في مجال السيارات.

وحتى يتم شراء كراسة الشروط للمزاد لا بد من ان تكون بطاقة الرقم القومي سارية للأفراد العاديين وأما لأصحاب المهن الحرة يتم تقديم البطاقة الضريبية ايضا معها.

وفي حالة رسو المزاد على شخص فإنه يجب عليه دفع 30% من إجمالي المبلغ وذلك في نفس اليوم من خلال خزينة الهيئة نقدا أو بشيك مقبول الدفع، أما باقي المبلغ الـ 70% فإنه يكون خلال 15 يوما من اليوم التالي للمزاد ويكون من خلال احد البنوك المعتمدة مثل ( بنك مصر – البنك الأهلي – بنك القاهرة).

وبعد سداد كامل الثمن يتم تسليم ما بيع خلال 15 يوما من تاريخ الإخطار بميعاد الإستلام وذلك من خلال الهيئة العامة للجمارك، وفي حالة  عدم الحضور يتم تحصيل 1% عن كل يوم تأخير ولكن بحد أقصى 7 أيام، أما في حالة عدم الإستلام بعد مدة ال 15 يوما يتم إلغاء التعاقد وايضا مصادرة التأمين النهائي للجهة الإدارية ويخصم المصروفات الإدارية المستحقة مع اضافة اي غرامات تراها الهيئة.

ويتم ترخيص لمن رسو عليه المزاد حسب قانون المرور رقم 121 لسنة 2008، وفي حالة وجود سيارة غير مدرج لها موتور يتم استيفاء اوراقها عند التسليم، مع حصل المشتري على كتاب من مرور الميناء وآخر من الإدارة العامة لجمارك السيارات ويتوجه به للمرور محل إقامته حتى يتم الترخيص.

والحد الأقصى لإستخراج بيانات من الجمارك 5 سنوات من تاريخ جلسة المزاد.

أما بخصوص السيارات المباعة في المزاد بصفة لا ترخص فإنه يتم طمس رقم الشاسيه وذلك تحت إشراف الجماك ولجنة التسليم ايضا مع عمل محضر بذلك يوقع عليه المشتري ومندوب الجمارك، ولا يجوز استخراج آية بيانات للسيارة بعد البيع.

أما اللوطات المباعة برسم الصادر فإنه يتم تسليمها في موعد اقصاه شهر وذلك من تاريخ الإخطار بعد تحديد موعد التسليم من قبل الجمارك وفي حالة التأخير يتم احتساب 1% عن كل يوم تأخير ولكن بحد أقصى 7 أيام، أما في حالة عدم الحضور فإنه يطبق ما ذكرناه فوق.

ويمنع منعا باتا على العاملين بالجهات التي تسري عليها أحكام قانون تنظيم التعاقدات التي تقوم الجهات العامة بإبرامها التقدم بذاتهم أو بالوساطة وذلك حتى لا يتعرضوا للمساءلة التأديبية والقضائية.

وإليكم كراسة الشروط