فرنسا تعمل على تنشيط قطاع السيارات

بواسطة : Ahmed Hosny التاريخ: 2020-05-27 20:52:48

 فى الوقت الذى تشهد فيه صناعة السيارات ركودا بسبب تواقف المصانع عن الانتاج بسبب جائحة فيروس كرونا تعهد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون بتقديم اكثر من 8 مليارات يورو وذلك للعمل على دفع عجلة الانتاج ومواصلة  صناعة السيارات في فرنسا.

ونتيجة لذلك قامت  شركات صناعة السيرات رينو وبي.إس.أيه التي تنتج سيارات بيجو وستروين وأوبل بمتابعة عجلة الانتاج  داخل فرنسا وخارجها .

وقد صرح الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون بعد ان قامت شركة رينو بنشر خبر انها تنوى اغلاق 4 مصانع لها داخل فرنسا الامر الذى دفع الحكومة الفرنسية للعمل على سرعة ضخ استثمارات جديدة داخل قطاع السيارات .

كما صرح الرئيس الفرنسى بأن اى مواطن يقوم بشراء سيارة كهربائية جديدة في فرنسا سيحصل على دعم حكومي بقيمة 7000 يورو، وأي شخص يشتري سيارة هجين سيحصل على دعم يتراوح بين 2000 و3000 يورو، . وذلك الدعم للعمل على تطوير صناعة السيارات الكهربائية حيث تطلعت  شركة بي.إس.أيه بإنتاج 130 ألف سيارة كهربائية بحلول عام  2021 .

كما ان شركة  رينو ستزيد إنتاجها من السيارات الكهربائية  في فرنسا بمقدار 4 أمثال بحلول 2024 ليصل الإنتاج إلى 240 ألف سيارة كهربائية داخل فرنسا .