دونالد ترامب يفرض قانون طوارئ الحروب علي چنرال موتورز

بواسطة : Hadeer salem التاريخ: 2020-03-29 13:11:08

هاجم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الرئيس التنفيذي لشركة چنرال موتورز ماري بارا 

وأمر ترامب شركة چنرال موتورز بصنع أجهزة التنفس الصناعي لأنقاذ مرضى فيروس كورونا

حيث غرد الرئيس الأمريكي دوناد ترامب علي تويتر يوم 27مارس وقال :

يجب على شركة جنرال موتورز أن تفتح على الفور مصنع لوردستاون المهجور غباءً في أوهايو ، أو بعض المصانع الأخرى ، وابدأ في صنع أجهزة التنفس الصناعي ، الآن !!!!!! فورد ، احصل على أجهزة التنفس الصناعي، بسرعة !!!!!! 

واستدعى الرئيس الأمريكي قانون الإنتاج الدفاعي الذي يستخدم في الحروب ، والذي يسمح للرئيس بإجبار الشركات على صنع منتجات للدفاع الوطني.

وقال ترامب إن "جنرال موتورز كانت تضيع الوقت" 

والسبب أن الولايات المتحدة لديها الآن أكثر من 104000 حالة إصابة بالفيروس أعلي عدد إصابات في العالم من إيطاليا والصين وأكثر من 1700 حالة وفاة .

لذلك فهناك حاجة كبيرة إلى الآلات الطبية التي تحافظ على تنفس المرضي وسط تفشي المرض  ، والذي يهاجم الرئتين في الحالات الأكثر خطورة.

حيث قال حاكم ولاية لويزيانا يوم الجمعة إن أجهزة التهوية في نيو أورليانز قد تنفد بحلول 2 أبريل وقدرت جمعية طب الرعاية الحرجة أن 960.000 مريض بالعناية المركزة سيحتاجون إلى جهاز تنفس في مرحلة تفشي الفيروس التاجي في الولايات المتحدة وطلبت نيويورك 30 ألف جهاز تنفس صناعي

وقد غرد الرئيس الأمريكي في وقت سابق علي تويتر وقال أن جنرال موتورز خفضت عدد أجهزة التنفس الصناعي التي وعدت بتسليمها من 40,000 إلى 6000 جهاز.

وصرحت قالت جنرال موتورز يوم الجمعة إنها قد تبني ما لا يقل عن 10000 جهاز تنفس صناعي شهريًا بدءًا من أبريل.